منتديات صابرينة لمحبي الأطفال SABRINA kids club

منتديات صابرينة SABRINA Kids club
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل ينتقل السلوك المكتسب عند الأب أو الأم مثلا للأبناء بالوراثة؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم زياني

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5
العمل/الترفيه : كرة القدم
تاريخ التسجيل : 07/07/2009

مُساهمةموضوع: هل ينتقل السلوك المكتسب عند الأب أو الأم مثلا للأبناء بالوراثة؟؟   الأربعاء يوليو 08, 2009 7:07 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد ..


هناك سؤال حبذا لو أجبتموني عليه و هو :


هل ينتقل السلوك المكتسب عند الأب أو الأم مثلا للأبناء بالوراثة؟؟


فبفرض أن الأم لم تكن سوية(من النواحي الأخلاقية) في فترة شبابها ثم اهتدت
بعد ذلك و تزوجت و أنجبت طفلة فهل ينتقل سلوك الأم الذي مارسته في فترة
شبابها لهذه الطفلة و ذلك عندما تكبر؟؟
أي هل بالضرورة أن تحذو الفتاة حذو أمها ؟؟

أرجو المشاركة من الجميع
تحياتي لجميع الأعضاء و المشرفين في هذا المنتدى الطيب
....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نور1996
صديق المنتدى
avatar

انثى عدد الرسائل : 33
العمر : 22
الموقع : الجزائر
العمل/الترفيه : تلميذة
المزاج : قلقة
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل ينتقل السلوك المكتسب عند الأب أو الأم مثلا للأبناء بالوراثة؟؟   الخميس مايو 06, 2010 12:43 pm

شكراااا يا كريم زياني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.f-al.yoo7.com
نور1996
صديق المنتدى
avatar

انثى عدد الرسائل : 33
العمر : 22
الموقع : الجزائر
العمل/الترفيه : تلميذة
المزاج : قلقة
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل ينتقل السلوك المكتسب عند الأب أو الأم مثلا للأبناء بالوراثة؟؟   الخميس مايو 06, 2010 12:44 pm

مانيش عارفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.f-al.yoo7.com
mimi
صديق المنتدى
avatar

انثى عدد الرسائل : 9
العمر : 26
الموقع : jijel
العمل/الترفيه : étudiante
المزاج : الحمد لله
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل ينتقل السلوك المكتسب عند الأب أو الأم مثلا للأبناء بالوراثة؟؟   الأحد يونيو 27, 2010 11:55 am

السلام عليكم

يقول المثل الجزائري اخي الكريم

اقلب الجرة على فمها تطلع الطفلة لامها

وهذا المثل ماشي دايما صحيح او وارد

وهاد الشي تقدر تشوفو في مجتمعاتنا

كاين بزاف بنات طايشات وخارجات على الطريق لكن امهاتهم في قمة التربية والاخلاق

او العكس تقدر تكون البنت مربية وخلوقة لكن امها ما تتحلاش بالاخلاق

وفي بعض الاحيان كيما تكون الام تكون البنت سواء اذا شفنا للجانب السلبي او الجانب الايجابي

لهذا اعتقد ان السلوك لا ينتقل بالوراثة

لانو السلوك يلقن

والوالدين في اغلب الاحيان عندهم تاثير على الاولاد فنحن نخلق على الفطرة ووالدينا هوما اللي يوريولنا الطريق

وهذا رايي والعلم عند الله

اسفة على الاطالة اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل ينتقل السلوك المكتسب عند الأب أو الأم مثلا للأبناء بالوراثة؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صابرينة لمحبي الأطفال SABRINA kids club :: كلمات للبالغين :: نصائح للكبار حول تربية الطفل-
انتقل الى: